يعد المشروع الوطني لاستشراف المستقبل أحد البرامج التدريبية لشركة مسارك للاستشارات والتدريب في دولة الكويت، ويقدم الدراسات و الاستشارات والتدريب والتقييم ورفع القدرات المؤسسية في مجال استشراف المستقبل،

من خلال فريق متمرس على مستوى عال من الكفاءة والخبرة المتخصصة، لتمكين المؤسسات من تحقيق النتائج المستهدفة لخطة الكويت للتنمية 2035 .

ما هو استشراف المستقبل؟

استشراف المستقبل هو مهارة تهدف إلى الكشف المبكر عما يحمله لنا المستقبل من خلال التفكير التحليلي للتطورات طويلة الأمد، واستخدام العديد من الأدوات والتقنيات، ليكون الحاضر نقطة الانطلاق الثابتة نحو المستقبل دون تخبط، وخاصة في ظل التغييرات المتسارعة وتأثيرات الثورة الصناعية الرابعة .

الرؤية:

أن نصبح الجهة الرائدة والمعتمدة في دولة الكويت لمساعدةالجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق الخطة التنموية2035 لدولة الكويت من خلال استخدام نتائج عملية استشراف المستقبل كبوابة للنجاح المستدام وتحقيق النتائج المرجوة.

الرسالة:

تجذير مفهوم استشراف المستقبل من خلال التدريب والاستشارات وتعزيز الثقافة المؤسسية، ليصبح نهجا ثابتاً في حياة متسارعة التغيير، بغية التعرف على التحديات المستقبلية للاستعداد لها والاستفادة مما يحمله لنا المستقبل من فرص .

خدماتنا:

رفع قدرات الأفراد والمؤسسات في مجال استشراف المستقبل وتطبيقاته لتصبح جزءاً لا ينجزأ من الثقافة المؤسسية، وأحد المقومات الأساسية للنجاح المستدام من خلال :

الأسبوع الأول: القيادة المنهجية

  • تقديم الاستشارات المؤسسية في مجال استشراف المستقبل، وتوعية الموظفين، وتهيئة المؤسسات للبدء بعملية استشراف المستقبل.
  • مساعدة المؤسسات على تصميم منهجية متكاملة لاستشراف المستقبل.
  • مساعدة المؤسسات على إدارة التغيير في مجال استشراف المستقبل.
  • مساعدة المؤسسات على استخدام التطبيقات الالكترونية في مجال استشراف المستقبل.